جاري التحميل

اكتب للبحث

ما هي الأوسكار؟؟.

فن

ما هي الأوسكار؟؟.

مشاركة

من الغير ممكن أنك لم تكن قد سمعت بجائزة الأوسكار, تلك الجائزة التي تسمع بأن الممثل أو الممثلة الفلانية قد حصلت عليها, أو فلم ما فاز بجائزة الأوسكار. جائزة الأوسكار هي واحدة من الجاوئز الفنية التي تقدمها أكاديمية الفنون و العلوم السينمائية ,تأسست هذه الأكاديمية في كاليفورنيا عام 1927. تقدم هذه الجائزة للمستحق كاعتراف بإبداع عمله, حيث تقيم الأكاديمية حفل لتوزيع الاوسكار كل عام و ذلك وفق ترتيبات محددة. فهذا الحفل يتم غالبا في شباط أو آذار و ذلك في مسرح كوداك في لوس أنجلوس في كاليفورنيا. يتم اختيار من يتم ترشحهم للجائزة من قبل أعضاء مختصين يبلغ عددهم ال 5000 شخص. و من ثم يجرى اقتراع سري يتم التصويت فيه. و كما الجائزة تذهب لعمل قد حصل العام الماضي و ليس في هذه العام. أي أن فيلم صدر في عام 2019 يرشح لحفل عام 2020. يتم التوزيع على 24 فئة و هي: أفضل ممثل
أفضل ممثلة
أفضل ممثل مساعد
أفضل ممثلة مساعدة
أفضل فيلم رسوم متحركة
أفضل فيلم رسوم متحركة قصير
أفضل تصوير سينمائي
أفضل تصميم أزياء
أفضل مخرج
أفضل فيلم وثائقي
أفضل فيلم وثائقي قصير
أفضل مونتاج
أفضل فيلم بلغة أجنبية
أفضل فيلم حي قصير
أفضل مكياج وتصفيف شعر
أفضل موسيقى تصويرية
أفضل أغنية أصلية
أفضل فيلم
أفضل تصميم إنتاج
أفضل مونتاج أصوات
أفضل خلط أصوات
أفضل تأثيرات بصرية
أفضل نص سينمائي مقتبس
أفضل نص سينمائي أصلي.

و كما يشترط على الفيلم أن يعرض في مدة محددة و مكان محدد لكي يتم ترشيه للأوسكارو ذلك في صالات سينما كاليفورنيا خلال شهري كانون الأول و كانون الثاني.و ألا تقل مدة عرضه عن 40 دقيقة في حال كان يجب أن ينافس في مجال الأفلام الطويلة.

الأوسكار شكلا هو عبارة عن تمثال صغير طوله 34 سم و وزنه 3.85 كيثلو غرام على هيئة إنسان يحمل بسيف يقف على شريط أفلام, و هو مصنوع من مادة تدعى البيتارنيوم و مطلي بالذهب.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *