جاري التحميل

اكتب للبحث

ما هو التيك توك tik tok.

Uncategorized تقني

ما هو التيك توك tik tok.

مشاركة

منذ فترة عامين انتشر بشكل واسع تطبيق يدعى التيك توك (Tik Tok) أثار ضجةً كبيرةً على مستوى العالم، هذا التطبيق هو عبارة عن النسخة العالمية لتطبيق منصة الفيديوهات الصيني دوين (Douyin).
حقق هذا التطبيق نجاحاً كبيراً وانتشاراً واسعاً خلال العامين الذين ظهر فيهما.
وكما ذكرنا من قبل فإن هذا التطبيق عبارة عن منصة فيديوهات، أي يقوم الناس بتصوير فيديوهات مع بعض المؤثرات الصوتية أو الموسيقيّة كالأغاني ونشرها على الأنترنت.
انتشرت فيديوهات التيك توك بسرعة البرق على العديد من مواقع و تطبيقات التواصل الاجتماعي، فعلى الفيسبوك يوجد أعداد هائلة منها وكذلك الأمر على اليوتيوب والانستجرام وغيرها.
حصل التطبيق على العدد الأضحم من مستخدمي تطبيقات التواصل برقم  يصل إلى 600 ميلون مستخدم من مختلف أرجاء العالم.

بداية التيك توك tik tok 

كانت بدايات هذا التطبيق في الصين وذلك تحت اسم  دوين (Douyin).
النسخة المستخدمة في الصين لا تزال تحمل نفس الاسم، تم إطلاق التطبيق في عام 2016، و خلال عام واحد حصل على شعبية ضخمة في الصين وعدد كبير من المستخدمين، ثم تم إطلاقه لباقي بلدان العالم في العام التالي، ليحدث ضجة عالميّة على الانترنت في عام 2018، حيث أحتل في هذه العام الصدارة من حيث عدد التحميلات متفوقاً بذلك على فيسبوك، واتساب، يوتيوب وانستجرام و غيرهم.

الميزات و الأختلاف بينه وبين اليوتويب:

يسمح لك التطبيق بإنشاء الفيديوهات القصيرة مع العديد من الميّزات كإضافة بعض المؤثرات الصوتيّة أوالموسيقى أوالأغاني التي ترغب باستخدامها، كما أن التطبيق يمتلك كتطبيق سناب شات العديد من الفلاتر التي يمكن استعمالها أثناء التصوير.
يمكن أن تقوم بجعل حسابك على التيك توك خاصاً، بحيث لا يمكن لأحد أن يرى المحتوى الخاص بحسابك سوى بعض الأشخاص والأصدقاء الذين تسمح أنت لهم بذلك بالإضافة لتيك توك.   
يتميّز تطبيق اليوتيوب على التيك توك بإنّه لا يقيدك بالمدة الزمنية الخاصة بالفيديو.

استخدام التطبيق: 

يعتبر تطبيق التيك توك من التطبيقات الواضحة وسهلة الاستخدام لكافة الأشخاص.
يجب أن تعرف أن التطبيق يمكن تصفحه مثل اليوتيوب بدون أي حساب أوتسجيلات خاصة وذلك بمجرد أن تقوم بفتح التطبيق ستظهر لك الشاشة الرئيسيّة، ليس عليك سوى أن تمرر الشاشة للأسفل والتقليب لتبدأ بمشاهدة الفيديوهات.
إنّ المحتوى الموجود في عالم التيك توك متنوع و ضخم جداً، لذلك ننصحك بأن تخصص مشاهدة ما يجذبك أو يثير اهتمامك من خلال الهاشتاجات.
أمّا بالنسبة لخصوصيّة التطبيق، فيمكنك جعل حسابك خاص ومنع ظهور محتواه إلاّ إلى للأشخاص الذين تقوم بقبول متابعتهم، لن يكون حاسبك غير مرئي لمن يبحث عنه لكن لن يتمكن أحد من الوصول إلى محتواه.

نسخ التيك توك: 

في الواقع إنّ هذا التطبيق لا ينحصر فقط على أجهزة الأندرويد وهي التي كانت أول من استعمله، بل يوجد منه نسخة أيضاً خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام ال أي أو أس ( أجهزة الآيفون والآيباد ) وكما يمكن أيضاً تفعيله على الحاسوب.

كيفيّة إنشاء حساب على تيك توك

كما قلنا سابقاً بإمكانك أن تتصفح التيك توك كاليوتيوب ولكن لتتمكن من إنشاء حساب تحتاج إلى بريد الكتروني أورقم هاتف أوحساب فيسبوك.
حيث أنك إذا قمت بإنشاء الحساب عن طريق رقم هاتفك فإنّ تطبيق التيك توك سيعطيك اسماً اختيارياً وذلك على غرار البريد الالكتروني حيث يتاح لك تحديد الاسم والصورة الشخصيّة.

قم بالضغط على الزر الموجود أسفل يمين الشاشة، ثم اضغط على تحرير الملف الشخصي، وهكذا أصبح بإمكانك تغيير اسمك وصورتك على التيك توك.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *