جاري التحميل

اكتب للبحث

تعلم كيف تكتب مقال ناجح

تطوير الذات

تعلم كيف تكتب مقال ناجح

مشاركة

كيف تكتب مقال.

كتابة المقال أمر يحتاج إلى مهارة و كذلك إلى معرفة ملمة بالشيئ الذي تريد أن تكتب.
الغاية من كتابة المقال هو إيصال فكرة ما للقارء بأسلوبك الخاص.

هنالك عدة أمور هامة يجب ان تكون على دراية بها قبل أن تبدأ بكتابة المقال, سنقدمها لك هنا.

اقراء مقالات:

لكي تتمكن من كتابة مقال ما يجب أن تقراء العيديد من المقالات لكي تتكون لديك فكرة عملية عن الموضوع,و لكي تمتلك إسلوب تسطيع ان تكونه من خلال قراءة الأاساليب المختلفة,إذ لم تكن تمتلك واحداً مناسب.

حدد هدفك:

معرفة هدفك بوضوح من أهم الأمور في هذا الموضوع,يجب ان تعرف ماهية هدفك بوضوح,و على دراية جدية به.فبعد امتلاكك للأسلوب هذه تكون حجر الأساس لتكتب مقالك,و سيكون المقال أكثر نجاحاً عند كتابتك حول شيئ تحبه أو تملك الغربة في مناقشته مع الأخرين.
حدد عنوان للمقال: أمر مهم جداً أن تختصر فكرة المقال ببضعة كلمات شريطة ألا تتجاوز السطر كحد أقصى,هذه سياعدك على ان تبقى مركز على الفكرة, و سيساعد القراء على معرفة ما يقرأون,قدمه من وجهة نظرك أنت و ليس فقط بأسلوبك.
لا تكتفي بقراءة المقالات عما تريد أن تكتب كمصدر للمعلومات, بل اقراء منشورات عنه في مواقع التواصل الاجتماعي, و أن تكمن من سماع رأي بعض الناس لاعلى ظار الواقع فذلك سيكون أفضل.

اجمع المعلومات:

اجمع المعلومات بأكبر قدر ممكن عما تريد أن تكتب,كلما قراءت عنه أكثر,كلما حصدت معلومات و آراء أكثر ستفيدك.

المقدمة:

الأن إلى أكثر ما يهم القارئ,يجب أن تركز على أن تكون قدمت الفكرة التي تريد إيصالها بشكل جيد وواضح و مفهوم,ابعد عن كثرة الكلام الغير مفيد,استخدم أسلوبك الخاص ولا تسر قأسلوب أحد.

الخاتمة:

بضعة كلمات تنهي بها موضوعك بشكل مختصر و مفيد.

لن تتمكن من كتابة مقال ناجح,ما لم تعمل على كل تلك الأساسيات, بعد قراءة العديد من المقالات, و التدريب بكتابة الكثير منها.

المقال السابق

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *