جاري التحميل

اكتب للبحث

أفلام هنديّة تستحق المشاهدة

فن

أفلام هنديّة تستحق المشاهدة

مشاركة

الأفلام الهنديّة \ عالم بوليوود قد تعتقد أنّها مجرد أفلامٍ رومانسيةٍ حالمة مليئة بالرقصات التي تشغل وقت الفيلم كاملاً.
لكن لنتوقف قليلاً هناك أفلام حصلت على تقييمات عالية جداً ونالت أعجاب المشاهدين أيضاً.

وسنذكر لكم قائمة من الأفلام الهنديّة التي تستحق المشاهد.

فيلم غاجيني( Ghajini )


أول فيلم هو غاجيني بطولة عامر خان يحكي الفيلم عن شاب ثري يقع في حب فتاة صحفيّة عاديّة، تتعرض لها عصابة خطف للفتيات بعد كشفها لهم من قبل الشرطة.
تلاحق الفتاة من قبل هذه العصابة يقتلونها ويحاولون قلته، لكنه ينجو بعد إصابات بليغة في الرأس تفقده الذاكرة وتجعله يتذكرالأشياء لمدة 15 دقيقة فقط فيسعى للانتقام من هذه العصابة خلال أحداث مليئة بالإثارة والتشويق.

فيلم البلهاء الثلاثة ( 3 Idiots )


الفيلم الثاني أيضاً للمبدع عامر خان وكارينا كابور وهو فيلم دراما كوميدي مقتبس من رواية خمس نقاط لشخص ما الفيلم يحكي وينتقد واقع التعليم وخاصة الجامعي وأساليب التدريس التقليدية حيث يسعى هؤلاء الشبان الذين دخلوا كليّة الهندسة لتغييرهذا الواقع وقد كسرهذا الفيلم شباك التذاكرعند عرضه وليس هذا فحسب بل دخل موسوعة غينيس للإرقام القياسية لذلك ننصحك بمشاهدته.

فيلم كابيل( Capable ) 

أحد أروع ما قدّمت الدراما الهنديّة هو فيلم كابيل بطولة ريتيك روشان ويامي غوتام، وهو فيلم جريمة وإثارة.

يبدأ الفيلم  بقصة حب جميلة بين فتاة وشاب كلاهما مصابان بالعمى، تتعرض هذه الفتاة للاغتصاب من قبل شابان أحدهما أخ للوزير، ولا تستطيع الشرطة أخذ حقها بسبب بسبب إخفاء الأدلة.
تكرر العملية من قبل المجرمين وتنتحر الفتاة ويسعى زوجها للانتقام بسلسلة من الإحداث المشوقة والرائعة فهل ينجح بالانتقام لها.

فيلم إن إتش 10 ( NH10 ) 

الفيلم بطولة أنوشكا شارما صدر عام 2015، وفيلم إثارة وتشويق.

جاءت تسمية الفيلم حول الطريق السريع رقم 10 وهو الطريق الذي يربط  دلهي ببلدة فازيلكا في البنجاب.
ميرا وأرجون كانوا في عطلتهم لقضاء إجازة رائعة لكن إجازتهم تتحول إلى كارثة، في استراحة الطعام يتشاجر أرجون مع أهل فتاة يقومون بضربها، يتعرض أرجون للضرب من قبل شقيق الفتاة لمحاولته التدخل والدفاع عنها.
بعد رحيل أهل الفتاة يشعر أرجون بالإهانة ويقوم بملاحقتهم لرد الإهانة.
لكن تلك العودة تعود عليهم بكارثة، يشاهدان ما لا يجب عليهم مشاهدته، وفي سلسلة من الأحداث المشوقة وبنهاية غير متوقعة، تدور الأحداث.
ما هو مصير أرجون وميرا والفتاة.

فيلم بي كي (PK)

الفيلم بطولة عامر خان وأنوشكا شارما، هو فيلم دراما بمزيج من الخيال العلمي والكوميديا، وقد حصل الفيلم على العديد من الجوائز بالإضافة للتقييمات العالية.

الفيلم يبدأ بشخص غريب يأتي من الفضاء الخارجي، هذا الشخص يأتي عارياً للأرض كالأطفال الحديثي الولادة ، ويتعرض لحادثة سرقة من قبل بشري يسرق جهاز التحكم الذي يعيده لكوكبه.
تبدأ رحلة هذا الشخص الراغب بالعودة لدياره، حيث كان الجميع يرشده أن يطلب من الآلهة العودة لمنزله لذلك هو سأل وطلب بالديانات جميعاً وكانت اسئلته وعبارته بريئة كالأطفال ولكنه لم يعد.

وتبدأ الأسئلة العظيمة والأفكار الرائعة بالطرح في هذا الفيلم الأكثر من رائع وبأسلوب جذاب يلفت المشاهدين.

ديفداس ( Devdas )

فيلم ديفداس أحد أروع الأفلام التي قدمها ملك بووليود شاروخان للدراما الهنديّة.
هو قصة حب ملحميّة بطولة شارروخان وأيشورايا راي باتشان ومادهوري ديكست.
الفيلم من النوع  الرومانسي ولكن بنهاية حزينة.
ترفض والدة ووالد ديف تزويجه من بارو صديقة طفولته وحبيبته وجارته لأن والدتها كانت راقصة ومن أصول غجرية، وعلى الرغم من أن العائلتين كانتا أصدقاء لفترة طويلة.
وفي حفلة كانت قد أقامتها والدة ديف فرحاً بحمل زوجة ابنها الثاني، طلبت من والدة بارو أن ترقص،وفي النهاية طلبت والدة بارو منها تزويج الحبيبين، لكن والدة ديف أهانتها وطردتها.
توعدت والدة بارو بتزويج ابنتها لأفضل العائلات وأغناها وخاصة بعد ما غضب ديف من عائلته وغادر البلاد، يعود ويجد أن حبيته قدر تزوجت و هكذا يبدا ويعيش حياته بالسكر والضياع وتدور الأحداث في هذه الرواية الملحميّة الرائعة.

فيلم الموت الرحيم (Guzaarish)

الفيلم بطولة ريتيك روشان وإيشوريا راي.

ماذا لو وجدت نفسك عاجزاً لا تستطيع الحراك لآخر حياتك هل سيتمسكك اليأس أم أنك ستتمسك بالحياة.
يصاب ساحر مشهورجداً بشلل رباعي بحادثة لمحاولة قتله، ويجلس صريع الفراش يشاهد من حوله وهو عاجز.
يقدم هذا الساحر طلباً للمحكمة يطلب فيها الموت الرحيم والأذن بإنهاء حياته في ظل المعاناة التي يعانيها كيف سيكون شعور من يحبونه ،كيف ستنتهي القصة وتدور الأحداث.

فيلم ظلام (Black)

الفيلم عبارة عن فيلم درامي، بطولة آميتاب باتشان وراني موخرجي، صدر الفيلم سنة 2005.
الفيلم يتحدث عن فتاة عمياء وصماء وعلاقتها بمدرسها الذي يصيبه الزهايمر، الفيلم مستوحى ومأخوذ عن حياة  هيلين كيلر الأكاديمية العمياء والناشطة.

كانت الفتاة بسبب حالتها عنيفة جداً وسيئة في التعامل مع الآخرين ولم يتمكن والديها من السيطرة عليها، حتى تدخل المعلم في حياتها، كيف يتمكن ديبراج من تغييرها وتعليمها.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *