جاري التحميل

اكتب للبحث

أفضل المسلسلات القديمة التي لا تنتهي صلاحية مشاهدتها

فن

أفضل المسلسلات القديمة التي لا تنتهي صلاحية مشاهدتها

مشاركة

مع هذه العطلة الطويلة والملل الشديد من الطبيعي أن تسترخي وتشغّل التلفاز لتروح عن نفسك قليلاً وتسليها، في بادئ الأمر ستظن أنها فكرة جيدة لكن صدق هي ليست كذلك، ففي الوقت الراهن أصبح هنالك مئات المسلسلات التي تعرض على الشاشة وهذا أول ما سيجعلك تبتعد عن الفكرة لأنك ستشعر بالملل والضياع فالكثير من المسلسلات باتت تشبه بعضها.

والجميع يعلم بأن الأعمال السوريّة والمصريّة تحتل الصدارة في هذا المجال، حتى لاقت تلك الأعمال انتشار سريع ومحبة من قبل الجماهير الذين استمتعوا بها جداً على نطاق الوطن العربي كاملاً.

سنتحدث في هذا المقال عن أفضل المسلسلات السوريّة والمصريّة التي تستحق المتابعة.

(طبعاً هذه المسلسلات وردت اسمائها بشكل عشوائي وليست وفق أي ترتيب معين )

أفضل المسلسلات المصريّة التي لن تندم على مشاهدتها :

(طبعاً لا يمكن حصر المسلسلات الأفضل في هذا المقال ولكن قمنا بانتقاء المسلسلات ذات الشعبية الواسعة).

لن أعيش في جلباب أبي.

هذا المسلسل واحد من أفضل المسلسلات على الإطلاق ليس بالنسبة للمصريين فقط بل للمتابعين العرب عامةً، وهو مسلسل اجتماعي.
إذا كنت لم تتابعه من قبل فأننا نصحك بالتوجه مباشرة إلى متابعته.
تدور قصة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي من بطولة كل من نور الشريف (عبد الغفور) وعبد الرحمن أبو زهرة (الحاج إبراهيم ) وعبلة كامل (فاطمة) عن عبد الغفور الذي يبني نفسه ويبدأ من الصفر من عامل بسيط لدى وكالة الحاج إبراهيم سردين إلى أن يصبح شخصاً مستقلاً مادياً له عمله الخاص يواجه خلال مسيرته حقد وكراهية من المنافسين تجلب له الكثير من المشاكل وليس هذه فحسب بل يواجه مشكل عائلية مع أبناءه فكيف سيمضي مسيره ويواجه تلك التحديات.

المال و البنون.

يقسم هذ المسلسل إلى جزئين مكملين لبعضهما من بطولة كل من يوسف شعبان (الحاج سلامة) وعبدالله غيث (عباس) وأحمد عبد العزيز (يوسف ابن عباس) وفايزة كمال (فريال).
هذا العمل يقدم قصة وحبكة رائعة جداً مما أكسبه شعبية كبيرة لدى الجهور المصري و العربي بوجه العموم .
تدور أحداث القصة باختصار عن الصديقين والجارين الذي يسكن أحدمها على سطح منزل الأخر وبعد سنين من العشرة والجيرة والصداقة وعندما يكبر الأولاد يتقدم يوسف لخطبة ابنة صديق والده فريال ، وخلال الأحداث يكتشف الحقيقة الصادمة للصداقة بين والده والحاج سلامة، فما الذي سيفعله يوسف.

يوميات ونيس.

بعيداً عن المسلسلات الدرامية يقدم هذا المسلسل حياة عائلة ونيس التي لا تخلو من المواقف الطريفة، مقدماً فيه حياة الأسرة المصريّة بحلة كوميديّة جذبت المتابع بشكلٍ رائع.

جعل هذ الأسلوب المسلسل محفورفي ذاكرة كل من شاهده  ويرغب بإعادته من دون ملل.

يقوم الممثل محمد صبحي بأداء دور ونيس الذي يسعى لتربية أبنائه على القيم والمثاليات والأخلاق والمبادئ و تقوم الممثلة سعاد نصر بأداء دور الزوجة، وهو مسلسل من ثمانية اجزاء.

أفضل المسلسلات السورية التي لن تندم على مشاهدتها. 

(وذلك حسب رأي أغلب المشاهدين).

الفصول الأربعة.

واحد من المسلسلات التي لا يمكن لذاكرة متابعي الدراما السورية نسيانها ،وقد لا قى نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، تم إنتاج جزأين منه.

يصف المسلسل ببساطة حياة العائلة السورية في أيام ما بين أواخر التسيعنيات إلى بداية الألفين بطريقة واقعية يتخللها شيء من الكوميديا.

يحكي المسلسل عن قصة عائلة خالد تاجا ( كريم ) و نبيلة النابلسي ( نبيلة ) وبناتهم الأربعة فاتن ( سلمى المصري ) زوجة مالك المليونير ( سليم صبري ) وابنائهم ، ماجدة ( مها المصري ) زوجة رجل الفلك والجغرافيا العبقري ( بسام كوسا ) وابنائهم ، شاديا (ليلى جبر) زوجة الشاعر برهوم ( أندريه سكاف ) ،وليلى المتوفاة زوجة رجل الحقوق والمحامي ( جمال سليمان )، وناديا الباحثة في الفلسفة

يعالج المسلسل الكثير من القضايا الاجتماعية وبأسلوب أكثر من رائع، وهو مناسب لجميع الأعمار.

وما يميز المسلسل أنه لكل حلقة قصة خاصة فيها.

مسلسل الخوالي.

أحد المسلسلات التي تدور أحداثها في البيئة الشاميّة القديمة، يصور هذا المسلسل دمشق في أيام الاحتلال العثماني.

تدور قصته عن نصار ابن عريبي (بسام كوسا) أحد شباب حارات دمشق القديمة وشهامته التي تودي توصله إلى حكم الإعدام ، ليصبح أحد الثوار ضد العثمانيين، و تتم ملاحقته هو و رفاقه من قبل قوات الدرك .

مرايا

المسلسل مشهور على مستوى الوطن العربي ،من بطولة الممثل الكبير ياسر العظمة ونخبة من كبار الممثلين السوريين.

مسلسل مرايا هو من أفضل المسلسلات التي تناقش قضايا الحياة السورية وحياة المواطن العربي وبشكل واضح وجريئ بشريحة كوميدية رائعة جعل هذا الأمر من المسلسل متميزاً ليس فقط على نطاق سوريا بل أيضاً على نطاق الوطن العربي بشكل عام.

بدأ إنتاج المسلسل عام 1982 ، صدر منه العديد من الأجزاء ( مرايا 84 – مرايا 86 – مرايا 88 – شوفوا الناس 1991 – مرايا 95 – مرايا 96 – مرايا 97 – مرايا 98 – مرايا 99 – مرايا 2000 – حكايا 2000 – حكايا المرايا 2001 – حديث المرايا 2002 – مرايا 2003 – عشنا و شفنا 2004 – مرايا 2006 – حكايا المرايا 2011 – مرايا 2013 ) .

وعلى الرغم من أنّ المسلسلات القديمة لا تحتوي المؤثرات الصوتية والكاميرات الموجودة في هذا التقدم الحالي ولكن ثق تماماً بأنها تحتوي قصص رائعة ومواضيع جميلة و بأنها أحد الخيارات الموفقة عند مشاهدتها والعودة للأيام الخوالي.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *